وضمن قطاع المشتريات الحكومية، تتمثل أولوية دائرة الإسناد الحكومي في زيادة كفاءة إجراءات المشتريات الحكومية وتعزيز فعالية الممارسات المتبعة في هذا المجال، والتحول الفعال إلى منظومة مشتريات رقمية، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي.

وقامت دائرة الإسناد الحكومي مؤخراً بالعمل على تطوير وتبني " استراتيجية المشتريات الحكومية"، كممكن داعم لتنمية القطاع الاقتصادي، حيث تهدف الاستراتيجية إلى تحديث وتوحيد ممارسات وأنظمة المشتريات عبر الجهات الحكومية لإمارة أبوظبي، وتطوير ورفع كفاءة آلية المشتريات الحكومية من خلال تطوير وتشغيل منصة رقمية مشتركة للمشتريات الحكومية، ما يسهم في تبسيط إجراءات المشتريات الحكومية.

ويجري العمل حاليا على تطبيق الاستراتيجية على الجهات الحكومية التابعة لدائرة الإسناد الحكومي، والبدء في تدريب جهات المجموعة الأولى لتطبيق الاستراتيجية، ومن المتوقع أن تسهم الاستراتيجية في توحيد الممارسات والأنظمة من خلال معايير موحدة ونظام موحد لكافة الجهات الحكومية، ويقوم التوجه المستقبلي للاستراتيجية على ربط ودمج كافة الجهات الحكومية في أبوظبي في المنصة لتكون المنصة الموحدة لكافة المشتريات الحكومية في أبوظبي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد