تعمل دائرة الإسناد الحكومي على تحقيق التميز في الخدمات الحكومية الرقمية. وضمن هذه الأولوية المتعلقة بقطاع التحول الرقمي، تسعى دائرة الإسناد الحكومي إلى تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة والرقمية، وبشكل يسهم في تعزيز جودة الحياة وزيادة فرص نمو الأعمال في إمارة أبوظبي، حيث تركز الدائرة جهودها على تشجيع الابتكار على مستوى حكومة أبوظبي من خلال التحولات الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز المرونة السيبرانية عبر حكومة أبوظبي.

وتشكل منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم" مثالاً على الجهود التي بذلتها دائرة الإسناد الحكومي وحكومة أبوظبي بوجه عام لدفع عجلة التحول الرقمي في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تسخّر منظومة "تم" من خلال التعاون الوثيق مع جميع الجهات الحكومية في أبوظبي أحدث التقنيات والحلول الرقمية لتوفير رحلات وتجارب خدمية سلسة للمتعاملين ورفد جميع السكان على امتداد إمارة أبوظبي بخدمات حكومية رقمية ذات جودة وكفاءة عالية عبر منصة رقمية متكاملة وآمنة.

وفي سياق الجهود المبذولة لتوفير تجارب حكومية عالمية المستوى ترتكز في جوهرها على الابتكار باعتباره أساساً لمنظومات العمل والممارسات الحكومية، فقد جرى مؤخراً إضافة العديد من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في أبوظبي وتوفيرها عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، بحيث يمكن لمجتمع إمارة أبوظبي من مواطنين ومقيمين إنجاز ما يحتاجونه من خدمات حكومية بكل سلاسة ويُسر من منازلهم أو مكاتبهم من خلال قنوات رقمية موحدة سهلة الاستخدام وتوفر خيارات أخرى للمتعاملين لإنهاء خدماتهم بسهولة ويسر.

من جهة أخرى، فقد جرى تعزيز الميزات والخصائص الرقمية لمنظومة "تم" من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمبادرات مؤخراً مثل منصة "سداد أبوظبي" التي توفر حلول دفع رقمية لسداد رسوم الخدمات الحكومية، ومبادرة "الحكومة المتكاملة" التي تم بموجبها تحويل أكثر من 54 وثيقة حكومية ورقية إلى بيانات رقمية متكاملة مع الخدمات التي تقدمها العديد من الجهات الحكومية في أبوظبي، ما يتيح للمتعامل إنجاز المعاملات الحكومية من دون مستندات ورقية، حيث تستهدف هذه الخدمات والمبادرات الداعمة تحسين جودة حياة سكان أبوظبي وتمكينهم من إنجاز الخدمات التي يحتاجونها من أي مكان وبكل سهولة وسلاسة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد