تأسس مكتب المشتريات الحكومية التابع لدائرة الإسناد الحكومي استناداً إلى القانون رقم (4) لسنة 2020 بشأن إنشاء دائرة الإسناد الحكومي، حيث نصت المادة رقم (5) من القانون على أن الدائرة تهدف إلى تنظيم المشتريات الحكومية والمزايدات ووضع اللوائح المنظمة لها ورفعها للمجلس التنفيذي للاعتماد والإشراف على تنفيذها وإعداد تقارير بشأنها وفق التشريعات السارية. وينص القانون على ضرورة تطوير وتشغيل منصة الكترونية للمشتريات الحكومية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تمكين وتحديث قطاع الإسناد الحكومي وزيادة الكفاءة والفاعلية، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

اختصاصات المكتب:

  • وضع الأطر التنظيمية والتشغيلية الخاصة بالمشتريات والمزايدات الحكومية.
  • تقديم التدريب اللازم على نظام المشتريات الحكومية.
  • تحديد السلع والخدمات التي سيتم شراؤها من خلال إبرام عقود أسعار موحدة.
  • تطوير منصة المشتريات الحكومية للتسجيل المركزي للموردين، تحليل الإنفاق الحكومي وتحديد مصادر التوريد، وعمليات الشراء والمناقصات الإلكترونية.
  • تخطيط الاتفاقات الواسعة للحكومة وتحديد مصادرها وتنفيذها فيما يتعلق بالفئات المشتركة المراد استخدامها من قِبل المستخدمين.

الدخول إلى بوابة مشتريات أبوظبي الحكومية https://adgpg.gov.ae

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد