تعمل دائرة الإسناد الحكومي على ترجمة رؤية أبوظبي من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف التي تم تصنيفها ضمن الأولويات الرئيسية المرتبطة بقطاعات رأس المال البشري، وقطاع التحول الرقمي، وقطاع البيانات، بالإضافة لقطاع المشتريات الحكومية.

وقد حددت الدائرة أربع أولويات قطاعية كإطار عام للأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، وتتمثل فيما يلي:

بناء منظومة بيانات قوية تُسهم في عملية إعداد الاستراتيجيات واتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة

وضمن هذه الأولوية التي تتعلق بقطاع البيانات، تهدف دائرة الإسناد الحكومي إلى تحقيق هدفين رئيسيين وهما: إنشاء منظومة متكاملة ومفتوحة لإدارة البيانات الحكومية بهدف تمكين القطاعين الحكومي والخاص من تبادل ومشاركة البيانات المفتوحة مع المستهلكين والشركات الناشئة والجهات الأكاديمية لتحسين الخدمات العامة ودعم اتخاذ القرارات وتعزيز اقتصاد أبوظبي، بالإضافة إلى توفير إحصاءات القيمة المضافة لأصحاب المصلحة المعنيين.

تحقيق التميز في الخدمات الحكومية الرقمية ضمن أولوية التحول الرقمي لتعزيز جودة الحياة وزيادة فرص الأعمال في الإمارة

تعمل دائرة الإسناد الحكومي على تحقيق التميز في الخدمات الحكومية الرقمية. وضمن هذه الأولوية المتعلقة بقطاع التحول الرقمي، تسعى دائرة الإسناد الحكومي إلى تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة والرقمية، وبشكل يسهم في تعزيز جودة الحياة وزيادة فرص نمو الأعمال في إمارة أبوظبي، حيث تركز الدائرة جهودها على تشجيع الابتكار على مستوى حكومة أبوظبي من خلال التحولات الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز المرونة السيبرانية عبر حكومة أبوظبي.

زيادة كفاءة إجراءات المشتريات الحكومية وتعزيز فعالية الممارسات المتبعة في هذا المجال

وضمن قطاع المشتريات الحكومية، تتمثل أولوية دائرة الإسناد الحكومي في زيادة كفاءة إجراءات المشتريات الحكومية وتعزيز فعالية الممارسات المتبعة في هذا المجال، والتحول الفعال إلى منظومة مشتريات رقمية، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي.

وقامت دائرة الإسناد الحكومي مؤخراً بالعمل على تطوير وتبني " استراتيجية المشتريات الحكومية"، كممكن داعم لتنمية القطاع الاقتصادي، حيث تهدف الاستراتيجية إلى تحديث وتوحيد ممارسات وأنظمة المشتريات عبر الجهات الحكومية لإمارة أبوظبي، وتطوير ورفع كفاءة آلية المشتريات الحكومية من خلال تطوير وتشغيل منصة رقمية مشتركة للمشتريات الحكومية، ما يسهم في تبسيط إجراءات المشتريات الحكومية.

تمكين المواهب الوطنية في القطاعين العام والخاص لمواكبة المستقبل لحكومة أبوظبي

تهدف دائرة الإسناد الحكومي، وعبر "هيئة الموارد البشرية"، إلى تمكين المواهب الوطنية في القطاعين العام والخاص، وتنمية وتطوير رأس المال البشري وإعدادها لمواكبة تغيرات ومتطلبات المستقبل من خلال عدة برامج ومبادرات منها تطوير منظومة متكاملة لإدارة الموارد البشرية في الحكومة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد